Search

اختر موقع بلدك
  • English
  • العربية
  • Русский
  • Español
  • Japan
  • Choose your country site

تاريخ Sharp

1993 : الطفرة الكبيرة كاميرا العرض LCD ViewCam، أول ظهور للمساعد الرقمي الشخصي Zaurus

الطفرة الكبيرة كاميرا العرض LCD ViewCam

شكّل الظهور الأول لكاميرات العرض LCD ViewCam، في أكتوبر 1992، مفهومًا جديدًا تمامًا لكاميرات الفيديو. حيث أدت سهولة استخدامها إلى زيادة حصة Sharp في سوق كاميرات الفيديو بشكل فوري. وقد اختيرت كاميرا العرض ViewCam كواحدة من 16 منتجًا فقط من بين 13000 منتج تم ترشيحها للحصول على جوائز Nikkei لتميز الخدمات والمنتجات. كما اختيرت للحصول على الجوائز الممنوحة لأفضل 10 منتجات جديدة والتي تقدمها جريدة Nikkan Kogyo Shimbun (الجريدة اليومية الصناعية الرائدة في اليابان). وقد صارت كاميرا العرض LCD ViewCam هي المنتج الأبرز الذي أظهر للعالم "تميز Sharp في إنتاج شاشات LCD" كما أسهمت في تعزيز صورة الشركة.

أول ظهور لـ Zaurus، مساعد رقمي شخصي جديد

استنادًا إلى مفهوم Pi2T (أداة الذكاء والمعلومات الشخصية) الذي تنتهجه Sharp، قامت الشركة بتطوير أداة المعلومات الشخصية Pencom Zaurus المجهزة بشاشة LCD، والتي غيّرت من الطريقة الي يتبعها الأشخاص في التواصل والعمل.

وقد واصل جهاز PI-3000 (المسمى Zaurus)، والذي طُرح في سبتمبر، تطوره ليضم ميزات جديدة منها: إرسال الفاكس والارتباط بأجهزة الكمبيوتر والتعرف على الكتابة باليد والوسائط المتعددة. وقد خلق جهاز Zaurus أسواقًا جديدة بالكامل كما التحق بكاميرا العرض ViewCam كواحد من منتجات Sharp المتميزة.

شركة SMCA في أمريكا تتخطى علامة العشرين مليون

في سبتمبر، وصلت SMCA قاعدة التصنيع الأمريكية إلى حاجز العشرين مليونًا لكل من أجهزة التلفاز الملونة وأفران الميكروويف، بعد مرور 14 عامًا فقط على إنشائها.

وقد صارت شركة SMCA نموذجًا يحتذى به في ولاية تينيسي انطلاقًا من النسبة العالية لشراء الأجزاء المحلية وعملية التصنيع التي تؤكد على الجودة والحصة الكبيرة التي تستأثر بها من سوق أفران الميكروويف في الولايات المتحدة والتفاني في صناعة منتجات تلبي احتياجات الأمريكيين.

تأسيس شركة تصنيع ماكينات التصوير في الصين

قامت شركة Sharp، في شهر ديسمبر، بتأسيس شركة Sharp Office Equipments (Changshu) Co., Ltd. ‏(SOCC)، في تشانغشو، بمقاطعة جيانغسو، في الصين، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة تصنيع ماكينات التصوير. وصُدّرت ماكينات التصوير التي تنتجها الشركة إلى جميع أنحاء العالم في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا. وفي يوليو 1996، بدأت شركة SOCC في بيع ماكينات التصوير في الصين وبحلول هذا الوقت صارت أكبر قاعدة إنتاج ماكينات تصوير تابعة لـ Sharp.

اختيار Sharp من بين أفضل الشركات لعام 1993

نشرت مجلة Weekly Diamond، إحدى مجلات الأعمال ذائعة الصيت، تصنيفًا لأفضل الشركات والمنتجات لهذا العام في عددها الصادر في 11 ديسمبر. حيث وضعت مجلة Diamond شركة Sharp في صدارة قائمة الشركات. وقد أنشأت منتجات مثل Zaurus وكاميرا العرض ViewCam أسواقًا جديدة تمامًا كما دعّمت صورة Sharp كشركة متميزة ومفهوم "تميز Sharp في إنتاج شاشات LCD." كما كانت الشركة قريبة من موقع الصدارة بالتصنيفات التي وضعتها جرائد ومجلات أخرى.

Page top