Search

اختر موقع بلدك
  • English
  • العربية
  • Русский
  • Español
  • Japan
  • Choose your country site

تاريخ Sharp

1994 : مصنع شاشات LCD واسع النطاق في محافظة ماي

إنشاء أكبر مصنع شاشات TFT LCD على مستوى العالم في ماي

في خضم أزمة الكساد التي أعقبت انفجار فقاعة الاقتصاد اليابانية، أعلنت Sharp عن تأسيس أكبر مصنع شاشات LCD على مستوى العالم في مدينة تاكي، بمحافظة ماي. وكانت الأخبار التي تشير إلى أن Sharp، الرائدة على مستوى العالم في مجال تصنيع شاشات LCD، ستستثمر 53 مليار ين بصورة مبدئية في المنشأة قد تصدرت العناوين في الصحف والتلفاز. وكان المصنع، الذي قُرر بدء العمل به في يوليو من العام التالي، قد عزز من عملية التصنيع المتكامل باستخدام الكمبيوتر (CIM) للشبكات المتقدمة واستخدام عمليات التصنيع الخاصة والأتمتة، مما ساعده على تحقيق طفرة كبيرة في كفاءة التصنيع. وصار بإمكان المنشأة التوسع في إنتاج شاشات TFT LCD متطورة بالألوان الكاملة.

الذكرى الثلاثون لاختراع الآلة الحاسبة

قبل 30 عامًا من الآن، وتحديدًا في 18 مارس عام 1964، طرحت Sharp جهاز CS-10A، وهو أول آلة حاسبة مكتبية في العالم مزودة بترانزستور. وعلى الرغم من أن أول طراز قد بلغ ثمنه 500000 ين، وهو نفس سعر سيارة متوسطة الحجم، فقد واصلت Sharp عملها لتنتج 400 مليون من إجمالي 1,6 مليار آلة حاسبة تم إنتاجها في جميع أنحاء العالم حيث صارت الآلة الحاسبة هي الأداة الإلكترونية الأكثر شهرة في التاريخ. وكانت عملية تطوير الآلة الحاسبة قد أحدثت سلسلة من الطفرات التقنية التي أدت إلى قفزات هائلة في أشباه الموصلات وشاشات LCD، مما أسهم بشكل كبير في صناعة الأجهزة الإلكترونية في اليابان.

شاشة TFT LCD عاكسة لا تتطلب إضاءة خلفية، الأولى من نوعها على مستوى العالم

في شهر أبريل، أحدثت Sharp ضجة بإنتاجها شاشة TFT LCDملونة عاكسة والتي يمكن مشاهدتها بوضوح في الإضاءة الطبيعية أو إضاءة الغرفة العادية. وبمقارنتها بشاشات LCD من النوع الناقل التقليدي، والتي تتطلب إضاءة خلفية، لم تستخدم هذه الشاشة الجديدة سوى واحد على ثلاثين من الطاقة كما تدعم زاوية رؤية عريضة. وقد اشتهرت شاشة TFT LCD العاكسة بالإقبال عليها لاستخدامها كشاشات للأجهزة المحمولة.

أكبر شاشة TFT LCD ملونة مقاس 21 بوصة على مستوى العالم

أعلنت شركة Sharp، في شهر يونيو، عن تطوير شاشة TFT LCD ملونة مقاس 21 بوصة، الأكبر على مستوى العالم. وكانت هذه الشاشة أكبر بمرة ونصف من الطراز مقاس 17 بوصة الذي أنتجته Sharp في عام 1992، وبذلك قدمت للعالم تقنية LCD عند أعلى المعايير. وبذلك كسرت Sharp حاجز العشرين بوصة بهذا التلفاز الذي يتم تركيبه على الحائط.

اكتمال إنشاء SSAC في شنغهاي

أكملت Sharp، في شهر أغسطس، إنشاء مصنع جديد لتصنيع مكيفات الهواء وأفران الميكروويف. وفي ديسمبر، أضافت الشركة أجهزة طهي الأرز إلى مجموعة إنتاجها وغيرت اسمها إلى شركة Shanghai Sharp Electronics Co., Ltd. ‏(SSEC).

إنتاج كاميرا العرض LCD ViewCam يتخطى حاجز المليون

بعد أقل من عامين من طرح كاميرا العرض LCD ViewCam في أكتوبر من عام 1992، تخطى إنتاج أول كاميرا فيديو مزودة بشاشة LCD على مستوى العالم حاجز المليون. ومثلت كاميرا العرض ViewCam طفرة عالمية في الواقع، حيث بيع منها 460000 قطعة في الخارج.

إنتاج أفران الميكروويف يتجاوز 40 مليون على مستوى العالم

مضى 32 عامًا منذ أن بدأت شركة Sharp لأول مرة في إنتاج أولى أفران الميكروويف المخصصة للاستخدام التجاري على نطاق واسع. وفي عام 1966، طرحت Sharp أولى أفران الميكروويف المخصصة للاستخدام المنزلي في اليابان. أما في أكتوبر من عام 1994، فقد تخطى الإنتاج حاجز 40 مليونًا على مستوى العالم.

اختيار Sharp مرة أخرى كواحدة من أفضل الشركات في اليابان

للعام الثاني على التوالي، تصدرت Sharp قائمة الشركات الواردة في تصنيف مجلة Weekly Diamond لأفضل الشركات والمنتجات في اليابان. وفي نفس العام، تلقت Sharp أرفع الأوسمة كشركة العام في حفل توزيع جوائز Toyo Keizai، وجوائز المنتجات الشائعة المقدمة من مجلة Dime، والجائزة الذهبية المقدمة من مجلة Mono. وكانت جميع الجوائز قد امتدحت Sharp على تقنية LCD الرائدة التي أنتجتها بالإضافة إلى المزيج التجاري المتوازن الذي خلقته بين المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية ومنتجات المعلومات والمكونات الإلكترونية.

Page top