Search

اختر موقع بلدك
  • English
  • العربية
  • Русский
  • Español
  • Japan
  • Choose your country site

تاريخ Sharp

2005 : زيادة سعة إنتاج الخلايا الشمسية

زيادة سعة الإنتاج السنوية للخلايا الشمسية إلى 500 ميجا وات، الأعلى على مستوى العالم

لتلبية الطلب الناشئ في اليابان وبشكل متعمد، أضافت Sharp خط إنتاج جديد للخلايا الشمسية في مصنع كاتسوراجي (بمقاطعة نارا) لزيادة سعة الإنتاج السنوية بمعدل 85 ميجاوات (MW). ونتيجة لذلك، زادت سعة الإنتاج في مصنع كاتسوراجي إلى 500 ميجا وات يدويًا، وهو المستوى الأعلى في العالم. وكانت سعة إنتاج الخلايا الشمسية التي تنتجها Sharp في عام 2005 هي الأعلى على مستوى العالم للعام السادس على التوالي، كما تم تصنيف Sharp في مرتبة عالية بصفتها شركة بيئية رائدة.

إجمالي إنتاج أجهزة تلفاز AQUOS LCD "ماركة كامياما" يرتفع ليبلغ مليون وحدة

بلغ إجمالي إنتاج أجهزة تلفاز AQUOS LCD "ماركة كامياما" مليون وحدة في غضون 14 شهرًا منذ عمليات الشحن الأولى التي بدأت في 2004. وتحظى أجهزة تلفاز LCD التي تقدمها Sharp نظرًا لأن "ماركة كامياما" قد ولدت في اليابان.

طرح تلفاز LCD الرقمي بدقة عالية كاملة مقاس 65 بوصة، وهو الأكبر على مستوى العالم*

جذب جهاز AQUOS مقاس 65 بوصة، وهو تلفاز LCD الأكبر على مستوى العالم*، قدرًا كبيرًا من الاهتمام من خلال عرض أحجام الشاشات الكبيرة الفائقة هذه، والتي شكلت حصونًا منيعة لشاشات PDP حتى الآن، كما صار حقلاً لشاشات LCD. ويتسم هذا الطراز بتقنيات مصممة لتوفير جودة صورة عالية: لوحة LCD بدقة عالية كاملة (1920 أفقي × 1080 رأسي بكسل) ونظام إضاءة خلفية بطول موجي رباعي تم تطويره حديثًا يعمل على تمكين إنتاج اللون الأحمر بشكل أكثر حيوية ليكون أقرب إلى اللون الأصلي مقارنة بما كان ممكنًا فيما سبق.

  • * بدءًا من 3 يونيو، 2005 لأجهزة تلفاز LCD الرقمية بدقة عالية في هذا الوقت.

تطوير آلة حاسبة إلكترونية تم تكريمها على بحصولها على جائزة IEEE Milestone

كانت الآلة الحاسبة المكتبية الإلكترونية التي طرحتها Sharp لأول مرة في العالم قد تم تكريمها بحصولها على جائزة IEEE Milestone من IEEE، جمعية مهندسي الأجهزة الكهربائية والإلكترونية العالمية. ويقوم برنامج IEEE Milestone بتكريم الإنجازات المتقدمة التي يتم تقديمها في مجال الأجهزة الكهربائية/الإلكترونية، وكانت الآلة الحاسبة الإلكترونية التي طرحتها Sharp هي أول جهاز تقنية معلومات ياباني يتم تكريمه بتلك الجائزة منذ تأسيس البرنامج في عام 1983.

وقد منح هذا التكريم رصيدًا كبير لشركة Sharp لما قدمته من عمل ابتكاري في خفض الحجم واستهلاك الطاقة للآلة الحاسبة الإلكترونية المكتبية بمضي السنين من 1964 إلى 1973. كما قدمت Sharp أول آلة حاسبة مكتبية مجهزة بصمام ثنائي/ترانزستور على مستوى العالم، وهو الطراز CS-10A في عام 1964. وقد تلى ذلك أول عملية تطوير على مستوى العالم للدوائر الصلبة لاستخدامها من قبل المستهلكين وتطبيقها على الآلات الحاسبة الإلكترونية IC/LSI التي تخفض من عدد المكونات بشكل كبير (الطراز CS-16A في عام 1967، والطراز QT-8D في عام 1969). تم طرحت Sharp بعد ذلك آلة حاسبة إلكترونية بشاشة LCD بحجم الجيب، وكانت هي الأولى على مستوى العالم التي تستخدم جهاز LCD ودائرة متكاملة تستند إلى CMOS (الطراز EL-805 في عام 1973). وقد تطورت تلك المنتجات لتتحول إلى أجهزة معلومات صغيرة الحجم مخصصة للاستخدام الشخصي، كما أسهمت في تبني استخدامها على نطاق واسع في جميع أنحاء عالم الآلات الحاسبة الإلكترونية.

Page top